يتطلب نجاح رواد الأعمال الكثير من العمل، والمثابرة، والقدرة على بناء رؤية استباقية لكل ما يمكن أن يعوق رحلة نجاح أعماله. فيما يلي يستعرض خبراء الشعلة الاقتصادية 12 نصيحة مستوحاة من رجال أعمال حققوا نجاحاً بالفعل، مما يساعدك عزيزي المستثمر على تجنب السقوط كفريسة لأخطاء بديهية.

فعلى مدار 10 سنوات من العمل في مجال الدراسات والاستشارات الاقتصادية؛ استطاعنا في شركة الشعلة الاقتصادية للاستشارات الاقتصادية أفضل مكتب دراسات جدوى، مساعدة العديد والعديد من الشركات ورواد الأعمال على مواجهة عثراتهم، والتغلب على معوقات النجاح.

حيثُ نعمل في شركة الشعلة للاستشارات الاقتصادية باستمرار على وضع شركاء النجاح على طريق المبيعات المتدفقة والمستمرة، وتعزيز سمعة العلامات التجارية؛ وفيما يلي 12 نصيحة من خبرائنا لمساعدة رواد الأعمال على تجنب السقوط كفريسة للفشل.

تحديد الهدف بدقة؛ يساعدك على تحقيقه. لذلك ضع أهدافك ضمن خطة، وذكر نفسك بها كل يوم. يرى ريتشارد هاروتش، أحد رواد الأعمال الجسورين، أن جمع رأس المال أصعب مما تعتقد، ودائمًا ما يستغرق الأمر وقتًا أطول. لذا خطط لذلك.

يقول رائد الأعمال دافيد كارب (David Karp)، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (Tumblr)، أن أبسط تعريف لرائد الأعمال الحقيقي، هو أنه شخص صاحب رؤية ثاقبة في شيء ما، ولديه رغبة في تحقيق رؤيته. ولذلك حافظ على أن تكون رؤيتك واضحة في جميع الأوقات.

استشهد ديف توماس، رائد أعمال ومؤسس Wendy’s، بمعرفة عميلك كأحد مفاتيحه الثلاثة للنجاح. تعرف على من تخدمهم بشكل أفضل من أي شخص آخر، وستتمكن من تقديم الحلول التي يحتاجونها.

قال بيل جيتس ذات مرة إن العملاء غير السعداء هم أعظم مصدر للتعلم. دع العملاء غير الراضين يعلمونك أين توجد الثغرات في خدمتك.

يشير العديد من رواد الأعمال إلى أهمية الأخطاء في صنع نجاحاتهم. وبالتالي؛ اجعل الخطأ مؤشرك من أنك تقترب من النجاح، فالخطأ أفضل معلم.

العالم مليء بالأفكار العظيمة، لكن هذا الأفكار ما كانت لتنجح بدون خطوات فعلية لتنفيذها. يقول والت ديزني إن أسهل طريقة للبدء هي الإقلاع عن الكلام، والبدء في الفعل. وتعد هذه المسألة جوهرية بالنسبة للشركات الناشئة، والراغبة في الاستمرار.

إن افتراض ما يريده العملاء أو يحتاجونه، لن يؤدي أبدا إلى النجاح. يجب أن تسألهم مباشرة، ثم تستمع بعناية لما يقولون.

عندما تنفق المال على عملك، احرص على إنفاقه بحكمة. من السهل أن تنفق الكثير على أشياء ليست ذات أهمية وأن ينفد رأس المال في وقت قريب جدًا.

رواد الأعمال الناجين هم بالفعل الأكثر توسعًا وفهمًا في مجالهم، إن الفهم الحقيقي لمجال عملك هو مفتاح النجاح في ريادته. قال توني هسيه، مؤسس (Zappos) ذات مرة: «لا تلعب ألعاباً لا تفهمها، حتى لو رأيت الكثيرين يربحون فيها»، ولا تتردد أبدًا في استشارة خبراء المجال لدينا لتكوين فهم واسع حول مشروعك.

يقول ريتشارد برانسون إن أكبر دافع للاستمرار، هو الرغبة العنيفة في تحدي النفس. فالحياة بالنسبة له مجرد مرحلة تعليمية طويلة الأمد، أو على حد وصفه: الحياة جامعة يمكن تعلم المزيد منها كل يوم.

يشجع لاري بيج من Google رجال الأعمال والمستثمرين على تقديم أكثر مما يتوقعه العملاء. إنها طريقة رائعة لجذب الانتباه في مجال عملك وبناء متابعين مخلصين للدعاة، ويُمكن أن تساعدك خدمة دراسة الفرص الاستثمارية وتقييمها لدينا على تحقيق أهدافك بنجاح وتجاوز توقعات عملائك الكرام.

لا أحد ينجح في العمل بمفرده، وأولئك الذين يحاولون سيخسرون أمام فريق عظيم في كل مرة. قم ببناء فريقك الرائع لتعزيز نجاحك. اهتم بالتدريب، وتطوير المهارات، واحرص على الاستماع للمقترحات بقدر ما تحرص على أن تحصد أفضل النتائج.

للانضمام إلى رواد الأعمال الناجحين واتخاذ خطوتك الأول كرائد أعمال صاعد، لا تتردد في الاستعانة بشركة الشعلة مزود الخدمات الاستشارية والاقتصادية الأول في الخليج والوطن العربي. ماذا تنتظر تواصل معنا الآن.

1. تعرف على أفكار مشاريع ناجحة مع شركة “الشعلة الاقتصادية”

2. أهمية عمل دراسة جدوى للمشروع

3. 9 نصائح لضمان استمرار نجاح المشروع

4. 8 شروط لضمان نجاح المشروع

5. “الشعلة الاقتصادية”.. أفضل شركة دراسات جدوى وشريك مثالي لتحقيق النجاج

البحث فى المدونة