جاري التحميل

---جاري التحميل---

الاستثمار في القطاعات الواعدة – دولة قطر

معلومات الفرصة الاستثمارية

تولي دولة قطر اهتماما كبيرا بالتنمية البشرية بفضل قيادتها الرشيدة التي تؤكد دائما أهمية العنصر البشري كونه الرافد الأساسي للتنمية.

وقد تأسس التعليم النظامي في دولة قطر عام 1952، وتسارعت وتيرة التطور التعليمي في البلاد حتى أصبحت تشمل كل تجمع سكاني في الدولة لكلا الجنسين وفي جميع مراحل التعليم وصولا إلى التعليم الجامعي.

حيث توفّر مدارس وكليات وجامعات دولة قطر مجموعة واسعة من التخصصات الدراسية ذات المستوى العالمي، وذلك من المراحل الأولى للتعليم إلى ما بعد التخرج.

وتقسم المدارس في قطر إلى مدارس مستقلة ومدارس خاصة، بالإضافة إلى المدارس المتخصصة الأخرى التي تقدم تعليمًا أكثر تخصصًا. كما سعت الدولة إلى توفير أرقى مناهج التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا وتحرص الدولة على اتّباع المعايير الدولية المعتمدة في التعليم مع الحفاظ في الوقت نفسه على القيم والتقاليد العربية والإسلامية. وتعد المدينة التعليمية إحدى أهم المؤسسات التي عكست توجهات الدولة في هذا المجال، حيث تضم مجموعة مهمة من الجامعات المعروفة عالميًا والتي وضعت برامج للمساعدة في دعم البحوث المبتكرة وتطوير رأس المال البشري مع المحافظة على الموروث الثقافي لدولة قطر.

هذا وتتولى وزارة التعليم والتعليم العالي مهمة رسم السياسة التعليمية بالدولة، وتطوير خطة التعليم والاشراف على تنفيذها لتحقيق رؤية قطر 2030  الهادفة إلى بناء الإنسان القطري القادر على المشاركة الفعالة في جميع نواحي الحياة.

للاطلاع على تفاصيل من موقع استثمر في قطر اضغط هنا

طلب دراسة للمشروع

تفخر شركة الشعلة للاستشارات الاقتصادية والإدارية والمحاسبية بتقديم خدمات احترافية مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا.