جاري التحميل

---جاري التحميل---

الاستثمار في قطاع خدمات الأعمال التجارية – دولة تركيا

معلومات الفرصة الاستثمارية

خدمات الأعمال التجارية إن موقع تركيا الاستراتيجي على مفترق الطرق بين قارة أوروبا، ورابطة الدول المستقلة، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، جنبًا إلى جنب مع الإمكانيات الموجودة في البلاد، وزيادة نصيب دخل الفرد، وعدد السكان الكبير والمتزايد معظمه من الشباب هي عوامل أثرت إيجابيًا على تطوير قطاع خدمات الأعمال التجارية في تركيا. تمتلك تركيا خبرة كبيرة في نطاق واسع من خطوط الخدمات التجارية، على سبيل المثال الاستشارات الهندسية والمعمارية، والاختبارات الفنية، ومراكز الاتصالات. كما تفخر البلاد بامتلاكها خبرة في الخدمات القائمة على المعرفة، على سبيل المثال مراجعة الحسابات والمحاسبة، والمشورة القانونية، والاستشارات.

الاستشارات الهندسية والمعمارية

  • ​​توفر شركات الاستشارات الهندسية والمعمارية في تركيا خدمات متعلقة بالهندسة، والهندسة المعمارية، والتصميم، والرسم الفني، والتخطيط الحضري، والخدمات العلمية والبيئية.
  • ​​إن القوى العاملة الماهرة، والخدمة الفعالة من حيث التكلفة مقارنة بالمعايير الدولية، والخبرة المكتسبة في مختلف الأسواق، وأنواع المشاريع تساعد على دفع القطاع إلى الأمام في تركيا.
  • ​وخلال العام الدراسي 2017-2018 في تركيا، تخرّج ما مجموعه 39337 طالبًا في مجالات الهندسة والحرف المتعلقة بالهندسة في الجامعات، في حين استلم 18092 طالبًا شهاداتهم في مجالات الهندسة المعمارية والإنشاءات.

الاختبارات الفنية

  • يقدم سوق الاختبارات الفنية مجموعة متنوعة من خطوط الأعمال التجارية، على سبيل المثال اختبارات التركيب والنقاء، والفحص الفني، والنقل البري.
  • لقد كان إجمالي المبيعات السنوية في هذه الخدمات يظهر اتجاهًا تصاعديًا في العقد الأخير، وبينما يستمر نمو مجموعة من الصناعات مثل الصناعات التحويلية، وصناعة السيارات، والمواد الكيميائية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تركيا، سوف تزداد الحاجة إلى إجراء الاختبارات الفنية وفقًا لذلك.

مراكز الاتصالات

  • ​​اكتسب قطاع مراكز الاتصالات في تركيا زخمًا منذ إنشاء مراكز الاتصالات الأولى في البلاد في فترة التسعينات من القرن العشرين.
  • ​ووفقًا لجمعية مراكز الاتصالات التركية، فإن قيمة الصناعة قد بلغت 6.2 مليار ليرة تركية في عام 2016 وبلغ عدد الأشخاص العاملين بها 96000، وتمثل هذه الأرقام ارتفاعًا مقارنة بعام 2013 حيث بلغت قيمة الصناعة 2.9 مليار ليرة تركية وبلغ عدد الأشخاص العاملين بها 70200.
  • ولقد وضع قطاع مراكز الاتصالات هدفًا طموحًا يتمثل في وجود قوى عاملة مكونة من 300000 شخص بحلول عام 2023.

الخدمات القائمة على المعرفة

  • إن الخدمات القائمة على المعرفة على سبيل المثال مراجعة الحسابات والمحاسبة، والمشورة القانونية، والاستشارات تلعب أيضًا دورًا حاسمًا في ازدهار اقتصاد تركيا.
  • لقد ساهم الاقتصاد الحيوي وتحسين بيئة الأعمال التجارية في تركيا في تمهيد الطريق للزيادة الكبيرة في أعداد الشركات الأجنبية في تركيا.
  • وفي عام 2018، تجاوز عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي في تركيا 65000 شركة. فنتج عن هذه الزيادة إلى جانب تحسين بيئة الأعمال التجارية، نموًا في الخدمات القائمة على المعرفة في تركيا.
  • بينما تدخل اللوائح التنفيذية الجديدة حيز النفاذ وتطمح تركيا أن تكون المعايير متوافقة مع الاتحاد الأوروبي، فمن المقرر أن يحدث نمو كبير بالقطاع.

للاطلاع على تفاصيل من موقع استثمر في تركيا اضغط هنا

طلب دراسة للمشروع

تفخر شركة الشعلة للاستشارات الاقتصادية والإدارية والمحاسبية بتقديم خدمات احترافية مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا.