جاري التحميل

---جاري التحميل---

الاستثمار في القطاعات الواعدة – دولة الإمارات 

معلومات الفرصة الاستثمارية

من خلال تصميم دولة الإمارات على تعزيز سمعتها كمركز صناعي رائد، وهو ما يتجلى في سجل قياسي بلغ 6,301 منشأة صناعية في الإمارات السبع لدولة الإمارات، وبلغ حجم الاستثمار الإجمالي 35,0 مليار دولار أمريكي (130,2 مليار درهم) في عام 2016، بالتالي فإن قطاعات الصناعات والتصنيع والصناعات الأساسية ليست مستعدة فقط لمزيد من النمو في السنوات المقبلة، بل إن هذه القطاعات مستعدة للنجاح حيث ستولد فرصاً استثمارية مجزية.

ويمثل القطاع الصناعي ما نسبته 16% من الناتج المحلي الإجمالي في بعض الإمارات مثل إمارة رأس الخيمة، حيث ان هذا الرقم هو أعلى بكثير ويصل إلى 33% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2015

يسهم القطاع الفرعي للصناعات التحويلية بنسبة 8.5% في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات في عام 2016، ومن المتوقع أن يحقق معدل نمو جيد يصل إلى حوالي 15% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة بحلول عام 2021.

وتهدف دولة الإمارات لرفع مساهمة الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الصناعي إلى 20% بحلول عام 2020، وما يصل إلى ربع الناتج المحلي الإجمالي للدولة بحلول عام 2025، حيث تم تخصيص جزء كبير من الموارد الحكومية ،وتم إعداد سلسلة من المبادرات والإستراتيجيات ببراعة لإعطاء نتائج ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، وذلك للوصول نحو قطاع صناعي وصناعات تحويلية اقوى في الدولة.

إن أهم ما في استراتيجية دبي الصناعية 2030 هي أن تكون ” المنصة الصناعية الدولية، والوجهة المفضلة للشركات العالمية، وأخيراً وليس آخراً، أن تكون مركزاً عالمياً للمنتجات الإسلامية”

. ومع إدراك اتساع حجم الأنشطة في القطاع الصناعي، يتم وصف العديد من الفرص الاستثمارية بشكل أفضل فيما يمكن اعتبارها القطاعات الفرعية للقطاع الصناعي. فعلى سبيل المثال، يرد الطلب على تصنيع الصناعات الفرعية الفضائية، والسفن البحرية، والصناعات الفرعية، والمنتجات الصيدلانية تحت قطاعات الطيران، والبحرية، والصحة في الصفحات التالية على التوالي.

وفي الوقت نفسه، تشمل الفرص المحددة ما يلي:

  • المنتجات سريعة الاستهلاك (FMCG)
  • صناعة الحلال
  • صناعة الألمنيوم والمعادن المصنعة
  • الآلات والمعدات

للاطلاع علي تفاصيل من موقع استثمر في الإمارات اضغط هنا

طلب دراسة للمشروع

تفخر شركة الشعلة للاستشارات الاقتصادية والإدارية والمحاسبية بتقديم خدمات احترافية مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا.