جاري التحميل

---جاري التحميل---

الاستثمار في القطاعات الواعدة – دولة قطر

معلومات الفرصة الاستثمارية

يعد قطاع الرياضة في دولة قطر أحد أهم القطاعات غير النفطية التي تؤدي دورا حيويا في تنويع مصادر الدخل في دولة قطر وتعزيز انفتاحها على مختلف دول العالم.

وتم إيلاء هذا القطاع أهمية كبري من خلال تخصيص يوم وطني للرياضة في يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام. واستضافت الدولة العديد من البطولات الدولية التي عززت مكانة دولة قطر كوجهة مثالية للفعاليات الرياضية.

إلى جانب ذلك ، سعت الدولة إلى ترسيخ الثقافة والهوية القطرية عبر تطوير ودعم الرياضات التراثية القديمة مثل : سباق القوارب التقليدية، وسباق الهجن، وسباق الخيل،ورياضة الصيد بالصقور (القنص). هذا واكتسبت رياضة التنس شعبية أهمية متزايدة مع افتتاح مجمع التنس، الذي يضم العديد من ملاعب التنس ومنشآت أخرى متطورة.

وحرصت الدولة إلى توفير العديد من المؤسسات الهادفة إلى تطوير البينة التحتية لقطاع الرياضة واستقطاب المشاريع الداعمة لهذا القطاع ومن أهمها:

  • اللجنة الأولمبية القطرية: وتتولى الإشراف الإداري والفني على الاتحادات ، و المؤسسات الرياضية في البلاد منها (24) اتحادا وهيئة رياضية و (12) أندية رياضية من الدرجة الأولى و(7) أندية من الدرجة الثانية وقد وفرت لها جميع الإمكانيات البشرية والمادية لكي تضطلع بأدوارها ، كما تشرف اللجنة الأولمبية على لجنة رياضة الفتاة.
  • اللجنة العليا للمشاريع والإرث: وتختص اللجنة بمهمة إنجاز المشاريع والاستادات المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، كما تتضمن مهامها ضمان تماشي الاستعدادات المتعلقة بالبطولة مع رؤية قطر الوطنية  2030 ، وينصب تركيز اللجنة العليا حالياً على تحقيق الأهداف التي وضعتها في خطتها الاستراتيجية الثانية 2018-2022

للاطلاع على تفاصيل من موقع استثمر في قطر اضغط هنا

طلب دراسة للمشروع

تفخر شركة الشعلة للاستشارات الاقتصادية والإدارية والمحاسبية بتقديم خدمات احترافية مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا.